مميزات وفرص مستقبل الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

مميزات وفرص مستقبل الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة من الأمور التي يبحث عنها الكثيرين، وهذا لأن الاستثمار في تلك المنطقة سوف يتزايد مع الوقت وينمو مع مرور الوقت، حيث أن الحكومة المصرية تهتم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبكافة المشروعات بها حتى تنمو، ولهذا سوف نعرض عليكم اليوم ما هي الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة، والشركات التي تتيح هذا الأمر، بالإضافة إلى المميزات التي تتواجد في الاستثمار في تلك المنطقة، فتابعونا.

الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

  • يعتبر الهدف الأساسي لوجود العاصمة الإدارية الجديدة في مصر هو جعل مدينة القاهرة أحد رواد الاقتصاد والثقافة والسياسة على مستوى الشرق الأوسط، وهذا عن طريق توفير جو اقتصادي، وآخر بالكثير من المعاملات المالية، والسعي نحو الوصول إلى التنمية المستدامة، وهذا حتى يتم الاحتفاظ بكافة الأصول التاريخية سواء التاريخية أو الطبيعية التي تتمتع بها مدينة القاهرة.
  • وبسبب ذلك تم تحديد ١٧٠ ألف فدان حتى يتم تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتمتع بموقع هام واستراتيجي رائع، حيث أنها تقترب من جميع المحاور وكذلك الطرق الإقليمية.
  • كما أنه من المفترض أن تستقبل العاصمة الإدارية الجديدة ما لا يقل عن خمسة مليون نسمة، فضلًا عن ٤٠ ألف موظف، كما أنه يتم التخطيط من أجل استيعاب عدد أكبر من الموظفين، خلال الفترة المقبلة.
  • تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أفضل المدن المتواجدة داخل مصر كما أنها تحتوي على أفضل المشاريع السكنية والاستثمارية، حيث أنه يستهدف العمل بتلك العاصمة حتى تتمكن من جعل الحياة السكانية في مصر تتم بشكل طبيعي، ولهذا فإن الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة أمر مميز ورائع.

مميزات الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

يعتبر الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة من الأمور المميزة التي لها مميزات عديدة والتي تتمثل في الآتي:

  • الاستثمار متاح للجميع: تتيح الكثير من المشاريع الاستثمارية التي تنشأ مشروعات الاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة الكثير من فرص الاستثمار لمن يرغبون في تنفيذ مشروعات داخل تلك العاصمة، وهذا الأمر يساعد جميع الناس على الاستثمار بها دون الحاجة إلى تمويل من قبل أي شخص، وكذلك توفير الكثير من الجهد الذي يرافق هذا الأمر.
  • إتاحة فرص عديدة: من المعروف أن شركات الاستثمار العقاري تملك النصيب الأكبر من العمليات الاستثمارية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ولكن بالرغم من ذلك فإنه يتواجد الكثير من فرص الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة.
  • التنافس الكبير بين الشركات: نظرًا لوجود عدد كبير من الشركات الاستثمارية التي تعمل في الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة فهناك تنافس كبير بينهم ينتج عنه مصلحة كبيرة للعملاء، وبالأخص ممن يريدون الاستثمار، حيث أن المواطن سيحصل على الاستثمار الذي يرغب به بالطريقة التي يريدها، حيث أنه يجد الكثير من العروض من مختلف الشركات.

الفرص الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة

  • يعتبر حجم الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ضخم الغاية، فقد حددت الحكومة مبلغ مالي يصل إلى ٨٠٠ مليار جنيه، حتى يتم تنفيذ إحدى مراحل العاصمة الإدارية، وأهتم عدد من الشركات في أن يتشاركون في الاستثمار داخل تلك العاصمة، ومن أهم تلك الشركات هي بيراميدز المتخصصة في المجال العقاري.
  • الاستثمار داخل تلك العاصمة يناسب الجميع، وبالأخص الشباب، فقد أتاحت الشركة الكثير من الفرص الاستثمارية الهامة لمن يريدون الاستثمار، ومن أهم تلك المشروعات التي أتاحت الاستثمار بها شركة بيراميدز هي المولات التي تتمتع بالمواصفات العالمية، مع توفير أنظمة خاصة بالسداد.
  • الاستثمار مع شركة بيراميدز من أفضل أنواع الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الحديثة، حيث أن تلك الشركة تقدم العملاء شهادات استثمارية بالإضافة إلى العقار، بمعنى أنه في حالة شراء إحدى الوحدات من النوع التجاري، بمساحة تبدل من ٢٤ متر وحتى ٣٥ متر.
  • يتم تقديم شهادة وقدرها ٢٥ ألف جنيه، وفي حالة شراء وحدة تبدأ من ٣٥ وحتى ٦٠ متر يتم تقديم شهادة تقدر ب ٤٠ ألف جنيه، وفي حالة شراء واحدة تبدأ من ٦١ وحتى ٩٩ متر يتم تقديم شهادة تقدر بقيمة ٦٠ ألف جنيه، أما ما يزيد عن ١٠٠ كتر فيتم تقديم شهادة بقيمة ١٠٠ ألف جنيه.

أهم الشركات الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة

هناك العديد من الشركات التي توفر فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ومن أهم تلك الشركات ما يلي:

  • شركة MBG Master: تعد تلك الشركة من أفضل الشركات التي تعمل في المجال العقاري، والتي تمكنت من تنفيذ عدد كبير من المشروعات المتميزة داخل مصر والعديد من البلاد العربية ومن أشهر مشروعاتها هو كمبوند بوكا الذي يتواجد داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
  • شركة كاسيل لاند مارك: من الشركات المشهورة في العقارات على مستوى الوطن العربي، ونفذت مشروعات ضخمة داخل السعودية، ونفذت مشروع كاسيل لاند مارك داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ولهذا فهي تقدم بعض الفرص الاستثمارية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
  • شركة إيدج: شركة متميزة قامت بتنفيذ مشروعات كثيرة، وقامت بإنشاء كمبوند أويا، الذي يعتبر من أفضل المشروعات العقارية داخل العاصمة وهذا وفقًا لآراء العملاء، لما يحتوي على عدد كبير من المميزات، كما أنها تتيح الكثير من الفرص الاستثمارية للشباب.
  • شركة مصر إيطاليا: من المعروف عنها أنها شركة رائدة في مجال العقارات، فقد تم إنشاء تلك الشركة خلال عام ١٩٩٨، والتي تمكنت من تنجح بتميز في هذا المجال بعد وقت بسيط من إنشائها، وتتمتع المشروعات التي تنفذها بالمواصفات العالمية والدقة العالية، ومن أفضل المشروعات التي قامت بتنفيذها هو مشروع البوسكو، وفينشي، وتوفر فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة بشكل متكرر.
  • شركة بيتر هوم: تعد تلك الشركة من الشركات الرائعة التي نفذت في عام ١٩٩٨، كما أنها واحدة من الشركات الضخمة في الاستثمار العقاري، والتي تملك استثمار كبير داخل العاصمة الإدارية وهو ما يجعلها تتيح فرص متنوعة للاستثمار والتي تناسب الجميع، ومن أهم مشروعاتها داخل العاصمة الإدارية هو مشروع ميد تاون، ومشروع ميد تاون سولو.

ما هو الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة؟

  • هناك الكثير من أساليب الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي لا تقتصر فقط على الاستثمار العقاري، بل يتواجد كذلك الاستثمار التجاري، وهذا من خلال قيام الدولة ببيع عدد من الأراضي داخل العاصمة الإدارية، حتى يتم إنشاء المشروعات عليها، وتسهيل من قبل الحكومة حتى يتم عمل المشروع الذي تم تنفيذه على تلك الأراضي بشكل سريع.
  • وكذلك يمكن أن يتم إتاحة الاستثمار التجاري من خلال شراء المحلات التجارية داخل مختلف مراكز التسويق، وتنفيذ المشروعات الصغيرة بداخلها، وهذا يوضح أن كافة أنواع الاستثمار التجاري يمكن أن يتواجد داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

بهذا نكون وضحنا لكم أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتوي على الاستثمار العقاري بنسب كبيرة، ولكن هذا الأمر لا يعني أنه لا يمكن العمل في أنواع أخرى من الاستثمار، فيتواجد بها مختلف أنواع الاستثمارات التجارية والعقارية والصحية وغير ذلك، لتواجد جميع الخدمات داخل تلك العاصمة، كما وضحنا لكن أهم الشركات الاستثمارية التي تقدم فرص متنوعة من الاستثمار التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة، نتمنى لكم التوفيق.

شارك

تواصل معنا